أمسية يوم المرأة

أمسية يوم المرأة

أيتها المرأة المثلى،أيتها الأنثى النديّة الحلوة
أنتِ المرأة،أنتِ الأم والأخت والطفلة
بسمات ثغركِ تنشر البسمة
نور محيّاك يهزم العتمة
أنتِ الحب،أنتِ الدفء،أنتِ الطيب والبهجة

بهذه الكلمات أاستهلت أمسية يوم المرأة مساء يوم السبت في الثامن من آذار وقد كانت أمسية رائعة تكللّت
بالورد والشموع والجمال.

تحتفل جمعيّة آرام لتطوير وتنمية الأسرة في قرى الجولان بهذه المناسبة للسنة الرابعة على التوالي بحيث أقيمت الأمسية هذه العام في مطعم المرج وكان حضوراً مميزاً من الجولانيّات ومن مختلف الأعمار، وكما استضافت
آرام مجموعة من جمعيّة سوار للمشاركة بالاحتفال. وقد تضمن برنامج الاحتفال العديد من الفقرات المتنوعة منها الأدبيّة والفنيّة والترفيهية.
تخللّت الأمسية محاضرات مصورّه للمرأة بكلام وموسيقى وخلفيّة غاية في الإبداع.
قدّمت السيّدة أم مجيد أملي القضماني فقرة أدبيّة نثريّه مميزّه ، أما ألفقره الشعريّة فكانت غاية في الإبداع من تقديم السيّدة أم رياض لويزا أبو صالح. وكان للشباب إياد أبو صالح ، وأمل مرعي ،راشد نخلة، وشيرين أبو صالح ، حضوراً رائعاً، أخذت شيرين برقّة صوتها الحضور برفقة العود والقيثارة برحلة ينسجم فيها الصوت الرقيق الجميل مع الموسيقى الناعمة المغذّية للروح وخلق هذا الانسجام أجواءً خلابة.


كانت للفقرات الترفيهّية حصة خلال السهرة وتمّ فيها تقديم هدايا مقدمّه جميعا من محلات متنوعة في قرانا الأربع.

في فقرة فنيّة أخرى أطربنا الشابّان مُضاء وعقاب المغربي بصوتيهما المميّزين وعزفهما على العود بانسجام أخّاذ، وقد أبدى الحضور إعجابه وأعرب عن ثناءُه على هذه المواهب الجولانية التي حقاً تستحق التقدير والدعم والاحترام.

كان هناك فقرة فنيّة من نوع آخر للشاب نزار أبو شاهين قدّم فيها ألعاب خفّة وسحر وقد أبهج الحضور وأمتعهم من خلال ما قدمه ومثل هذه الموهبة أو الفن المختلف والمميّز يخلف جواً جميلاً، وهذه دعوه لكل شبابنا إلى
تنمية مواهبهم.

لقد قدمّت آرام شهادات تقدير لكل الداعمين للجمعيّة في السنة الأخيرة خلال الأمسية. وأختتم الحفل بوصلة غنائيّة مميزة من الطرب الشرقي الأصيل للشاب أيهم إبراهيم وعزف الشاب يوسف سماره.

سوف تقيم الجمعيّة خلال الأسبوع القادم سلسلة من المحاضرات والورشات الدراسية بمواعيدها المذكورة في الموقع على الانترنت وفي الإعلانات في الساعة السادسة مساءً.

كما ونشكر مطعم المرج بإدارة السيد بسام خاطر على حسن الضيافة الكريمة للأمسيّة


كل عام وأنتِ بخير